حمش للذهب تتعاقد مع شركة استرالية للقيام بعمليات التشغيل

قال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية إن شركة شركة “ماتز هولدينجز” القائمة على تشغيل منجم حمش للذهب تعاقدت مع شركة استرالية للقيام بعمليات التشغيل بدءأ من مايو المقبل.
واضاف إن الشركة المصرية التى يملكها المستثمر المصرى هشام الحازق تستهدف زيادة الانتاج بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبل.
وأضاف أن الشركة استعانت بشركات متخصصة في كافة المجالات لتحديث الآلات ووضع الخطط ؛مشيرين إلى أن هذا التطوير جاء بعد قيام شركة “ماتز” بوضع خطط التطوير وتحديث الآلات والمعدات والاعتماد على الاساليب العلمية في العمل والإدارة، مشيرين إلى أن شركة “ماتز” استعانت بشركات مصرية وعالمية لتحديث الآلات والخطط بالشركة.
وطبقا للخطة التى اعتمدتها شركة “ماتز هولدينجز” للتعدين فى الجمعية العمومية لها مطلع الشهر فأنها تستهف إنتاج 360 كيلوجرامًا عيار 999,9 كحد أدنى من منجم حمش للذهب فى 2022.
وتقوم الشركة ببيع كميات الذهب المنتجة للبنك المركزي بالجنيه المصري دعمًا للاقتصاد الوطنى
كان المهندس علاء خشب، نائب وزير البترول قد أوضح خلال الجمعية العمومية لشركة “حمش لمناجم الذهب ” إن الشركة أنفقت ملايين الجنيهات فى السنوات الثلاثة الأخيرة الأمر الذي يؤكد وجود نية حقيقية لتعديل وتصحيح مسار الشركة، مضيفا أن استحواذ المهندس هشام الحازق على ٨٥ ٪ من أسهم شركة ماتز هولدينجز ليمتد المالكة لشركة حمش كان له أثرا كبير ا فى تطوير ونهضة شركة حمش.
أكد أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، يتابع أعمال التطوير في شركة “حمش” وثمن هذة الأعمال ومطالبًا بزيادة الإنتاج.
قال المهندس عمر الحازق، المدير التنفيذى لشركة “ماتز هولدينجز” إنه جاري التعاقد مع شركات عالمية متخصصة لاعتماد دراسات الجدوى واعتماد الاحتياطي المتوقع لخام الذهب خلال 2023

شاهد أيضاً

“شلاتين” مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية 2024

تخطط شركة شلاتين للثروة المعدنية الحكومية لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن الذهب بمنطقة “وادي العلاقي” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *