أنباء عن فوز “إنبي” بمشروع بترولي في السعودية بـ100 مليون دولار

ترددت أنباء قوية عن فوز شركة انبى فازت بصورة مبدئية بعقد بقيمة 100 مليون دولار لتنفيذ مشروع بترولى جديد في المملكة العربية السعودية تابع لشركة أرامكو.

وقال مصادر بقطاع البترول أن فوز أنبى جاء بعد منافسة مع عدد من الشركات السعودية والعالمية أسفرت عن اختيار العرض المقدم من شركة إنبى للمرة الأولى للشركة منذ 3 سنوات

كانت شركة انبى قد فازت فى 2019 بأكبر عقد لها فى السعودية بقيمة نصف مليار دولار لمشروع تابع لشركة ارامكو .

ويشمل نطاق أعمال إنبى في المشروع التصميمات الأساسية والتفصيلية وشراء المهمات وأعمال التنفيذ، وتجارب ما قبل التشغيل والمعاونة في التشغيل.

وصل إجمالي حجم أعمالها في تنفيذ المشروعات البترولية في السعودية إلى أكثر من 25ر1 مليار دولار بنهاية 2019.

وأعلنت أرامكو فى 2020 انه تم اختيار 8 شركات للقيام بالعمل بعد عملية تقييم شاملة، تضمنت شركة سامسونغ المحدودة لأعمال الهندسة والشراء والانشاء وشركة دايلم العربية السعودية المحدودة وفرع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) وشركة جي إس للانشاءات العربية المحدودة وشركة سنامبروغيتي للهندسة والمقاولات المحدودة و شركة جيه جي سي غلف الهندسية المحدودة وشركة تيكنيب إيطاليا إس بي إيه و شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة.

ويشتمل نطاق الاتفاقيات طويلة الأجل على الهندسة والشراء والانشاءات وبدء التشغيل والتشغيل التجريبي لكل مشروع، إضافةً إلى تركيب المرافق المُطورة في مناطق العمل المخصصة. وقد تم إبرام العقود لمدة ستة أعوام مع خيار التمديد لستة أعوام أخرى.

وركزت الاتفاقيات بتركيز خاص على تحسين السعودة والمحتوى المحلي وسلاسل الإمداد من خلال برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (برنامج اكتفاء) في أرامكو السعودية مما سيساعد الشركة في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء. وتنص الاتفاقيات على ضرورة الالتزام باستخدام 39 % كحدٍ أدنى من المحتوى المحلي وسلاسل الإمداد في الفترة الأولى، على أن ترتفع نسبة الالتزام هذه لتصبح 60 % خلال ستة أعوام.

 

شاهد أيضاً

مصر تسدد دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط الأجنبية

سددت الحكومة المصرية دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد في نهاية شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *