مسئول : ضعف الاقبال فى مزايدة الذهب الثانية يهدد بفشلها

 

قالت مصادر أن المزايدة الثانية أن ضعف الاقبال من جانب الشركات العالمية والمحلية على المشاركة فى مزايدة الذهب العالمية والمعادن الثمينة المصاحبة الثانية وراء التأخير فى الاعلان عن نتائجها رغم اعلان الوزارة عن اعلان النتائج بداية العام الجارى .
وأضافت أن تداعيات فيروس كورونا وظهور المتحور الجديد «أوميكرون» فى العام الماضى ساهمت بشكل قوى فى احجام الشركات العالمية عن المشاركة فى المزايدة الثانية بما يهدد بفشل هذه المزايدة.
وأعلنت هيئة الثروة المعدنية، إغلاق الجولة الثانية من مزايدة الذهب للبحث والتنقيب، في 17 مايو 2021 بعد نجاح المزايدة الاولى فى جذب عدد من الشركات العالمية والمحلية.
وأعلنت وزارة البترول طرح الجولة الثانية من مزايدة البحث والتنقيب عن الذهب في نوفمبر 2020، عقب إعلان نتائج الجولة الأولى من المزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب، وفازت 11 شركة للبحث والتنقيب عن الذهب خلال الجولة الأولى من المزايدة التي طرحت في مارس عام 2020، منهم 7 شركات عالمية و4 شركات مصرية، بعد شراء 23 شركة عالمية ومصرية لحزم البيانات الخاصة بالمزايدة التي تضم تفاصيل الأماكن والقطاعات ومساحتها، والعديد من المعلومات عن المناطق المطروحة للمزايدة، وتقدم لها رسميا 17 شركة.

شاهد أيضاً

“شلاتين” مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية 2024

تخطط شركة شلاتين للثروة المعدنية الحكومية لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن الذهب بمنطقة “وادي العلاقي” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *