11% ارتفاعًا سنويًا فى إنتاج الفحم بالصين وتوقعات بتراجع الطلب

ارتفع إنتاج الفحم اليومى فى الصين لشهر أبريل الماضى بنسبة 11% مقارنة بنفس الشهر قبل عام، مدفوعاً بطلب بكين زيادة الإمدادات لضمان أمن الطاقة فى البلاد، لكن تراجع الحجم عن مستوى قياسى وصل له فى مارس الماضى مع قوة توقعات الطلب.

وأظهرت بيانات من المكتب الوطنى للإحصاء، اليوم الاثنين، أن الصين، أكبر منتج للفحم فى العالم، استخرجت 362.8 مليون طن من الوقود خلال الشهر الماضى.

كما أظهرت بيانات المكتب أن الإنتاج خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجارى، وصل إلى نحو 1.45 مليار طن، بزيادة 11% عن نفس المدة من العام السابق.

وتهدف الصين إلى زيادة إنتاج الفحم اليومى أعلى 12.6 مليون طن وبناء مخزون وطنى يبلغ 620 مليون طن لضمان توفر إمدادات كافية للبلاد.

وقال البنك المركزى الصينى، إنه لدعم المزيد من الإنتاج خصص 100 مليار يوان إضافية، ما يعادل 14.7 مليار دولار، من القروض المخصصة لإنتاج الفحم وتخزينه وشرائه من قبل محطات الطاقة.

كما وضعت بكين حداً لأسعار الفحم الحرارى بموجب عقود تجارية محددة الأجل لتخفيف ضغوط ارتفاع معدلات التضخم وتحقيق التوازن بين الأرباح، لكن قد يؤثر الطلب الضعيف بعد عمليات الإغلاق الموسعة للمصانع بسبب تفشى وباء كورونا، على زيادة نمو إنتاج الفحم.

شاهد أيضاً

“شلاتين” مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية 2024

تخطط شركة شلاتين للثروة المعدنية الحكومية لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن الذهب بمنطقة “وادي العلاقي” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *