English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
السويدي توقع عقدا مع مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بقيمة 475 مليون جنيه
20. May 2020
أعلنت شركة السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع، عن توقيعها عقد مع شركة مصر للوسطى لتوزيع الكهرباء، لتوصيل التيار الكهربائي لعدد 50 فدان بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بقيمة 475 مليون جنيه.
 
 أعلنت شركة السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع، عن توقيعها عقد مع شركة مصر للوسطى لتوزيع الكهرباء، لتوصيل التيار الكهربائي لعدد 50 فدان بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بقيمة 475 مليون جنيه.
 
وقال وزير الكهرباء محمد شاكر، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن الوزارة قامت بالتعاون الوثيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع لربط وتأمين التغذية الكهربائية لمنطقة شرق العوينات من خلال الشبكة القومية للكهرباء لما تمثله تلك المنطقة من إضافة للاقتصاد القومي.
 
وأوضح أن منطقة شرق العوينات تبعد عن بحيرة ناصر بنحو 380 كم غرباً، وعن الواحات الداخلة نحو 385 جنوباً.
 
وأضاف أنه من المستهدف استصلاح وزراعة ما يزيد على 300 ألف فدان بتلك المنطقة من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومستثمري القطاع الخاص.
 
وأشار إلى أنه بلغت المساحة الحالية للأراضي المستصلحة والتي يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية باستزراعها 110 ألف فدان بالمنطقة يتم زراعتها بمحاصيل استراتيجية، ومن أهمها محصول القمح، كما يسعى الجهاز إلي زراعة واستصلاح 50 ألف فدان إضافية لزراعة محصول القمح لتقليل الفجوة الغذائية.
 
وأكد محمد شاكر، أن وزارة الكهرباء تقوم حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل التيار الكهربائي (شبكات داخلية وخارجية) لمساحة 50 ألف فدان إضافية، على أن تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتنفيذ وتشغيل شبكة الكهرباء الخارجية على الجهود 220/66 كيلوفولت شاملة خطوط النقل ومحطات المحولات بتكلفة تقديرية 1.7 مليار جنيه.
 
ونوه بأن ذلك يأتي ضمن المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بينما يتم تنفيذ شبكة الكهرباء الداخلية على جهد 22 كيلوفولت بتمويل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبتكلفة تقديرية نحو 500 مليون جنيه شاملة أعمال التوريدات والتركيبات.
 
وبين الوزير، بأن شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع ستقوم بتنفيذ المشروع خلال 8 أشهر، كما ستقوم الشركة المصرية لهندسة نظم القوى الكهربائية بالأعمال التصميمية والاستشارية تحت إشراف شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.