English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
مسئول: اينى للبترول الأقل خفضأً للتكاليف رغم تداعيات كورونا
30. May 2020
 
 
قال مسئول بارز فى هيئة البترول المصرية إن شركة اينى الايطالية تعد اقل الشركات الرئيسية المنتجة للزيت خفضاً للنفقات طبقا  للبيانات التى قدمها رئيسى شركة عجيبة للبترول وبترول بلاعيم الكيانات المشتركة بين هيئة البترول والشركة الايطالية.
وأضاف المسئول أن مسئولى شركتى بتروبل وعجيبة التى تساهم فيهما شركتى اينى الايطالية  نقلا للوزير تأكيدات بان الجانب الايطالى أكد على مستوى الخفض فى  نفقات التشغيل لعملياته فى مصر خلال العام الجارى ستكون فى نطاق ضيق للغاية دون ارتباط بالنسب المعلنة من جانب الشركة على مستوى العالم .
ولم يفصح المسئول عن حجم تقليص النفقات التى ستلتزم بها الشركة الايطالية لكنه شدد على ان الشركة الايطالية نقلت للجانب المصرى على ان الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2020/2021 ستكون محل مراجعة شامل .
 قررت شركة"إيني" أكبر خفض الإنفاق بنسبة 30 % وقلصت توقعات الإنتاج لهذا العام بمقدار يتراوح بين 100 ألف إلى 125 ألف برميل يومياً على مستوى العالم.
كانت بيانات رسمية قد أظهرت تراجع الإنتاج النفطي لمصر خلال فبراير 2020 بنحو 19.5 ألف برميل يومياً (ما يعادل 3% على أساس سنوي)، مسجلاً أدنى معدل إنتاج يومي خلال شهر منذ أكتوبر 2019.
ووفقاً لبيانات رسمية صادرة عن مبادرة البيانات المشتركة للدول المنتجة للنفط "جودي"، بلغ إنتاج مصر من النفط نحو 612.34 ألف برميل يومياً خلال فبراير، مقابل 631.88 ألف برميل يومياً في فبراير من 2019.
وبلغ إنتاج مصر النفطي خلال فبراير 17.75 مليون برميل،.
وعلى أساس شهري، تراجع إنتاج مصر من النفط هامشياً خلال فبراير الماضي، مقابل 612.42 ألف برميل يومياً خلال يناير الماضي.
ومنذ بداية العام، بلغ إنتاج مصر النفطي نحو 36.73 مليون برميل ( خلال أول شهرين من العام).
وتنتج مصر ما يتراوح بين 55 و60 بالمائة من إجمالي احتياجاتها من المشتقات البترولية، وتقوم باستيراد الفارق من الوكلاء والموردين العالميين.
وأشار المسئول إلى أن الفترة الماضية شهدت اعلان بعض كبريات شركات البترول العالمية عن تقليص نفقاتها واستثماراتها الجديدة مما سيلقى بظلاله على استثماراتها وعملياتها فى مصر.