English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
مصر للبترول تستعد لتوقيع تعاقد مع «إي فاينانس» لإصدار بطاقات ذكية لصرف وقود الجهات الحكومية
10. June 2020
توقع شركة مصر للبترول تعاقد مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ” اي فاينانس” عقدا لتوريد البطاقات الذكية المدفوعة مُقدما والمخصصة لصرف حصص الوقود إلى جهات تابعة للدولة بدلا من البونات التقليدية.
وقال المحاسب حسين فتحى رئيس مصر للبترول ان توقيع العقد سيتم خلال أيام ، وبموجب التعاقد المبرم بين الطرفين، ستتولى “إي فاينانس” تطوير وإدارة وتشغيل منظومة إلكترونية متكاملة تعمل على تنظيم ومراقبة عمليات صرف وتوزيع الوقود لأساطيل السيارات الخاصة بالجهات التي تتعامل مع شركة مصر للبترول تسويق المنتجات البترولية من خلال محطات الوقود التابعة باستخدام البطاقات الذكية.
واضاف  أن ازمة كورونا سرعت من اجراءات توقيع العقد وخطط الشركة للتحول الرقمى والتى تتفق مع سياسة زارة البترول برئاسة المهندس طارق الملا والحكومة المصرية التى تستهدف تحقيق التحول الرقمى فى أغلب الأنشطة الاقتصادية.
وأضاف رئيس مصر للبترول فى تصريح خاص ان هذه المنظومة الجديدة ستتيح للشركة سهولة الرقابة والمتابعة اللحظية، ستتيح المنظومة الذكية الجديدة بيانات غزيرة عن عمليات صرف الوقود من خلال التقارير الصادرة، مثل الكميات المستهلكة لكل مركبة وأماكن التزود بالوقود وأوقاتها.
كما تتيح المنظومة اكتشاف أي تحايل محتمل من خلال مراقبة الاستهلاك الفعلي لأساطيل السيارات وتحديد ما إذا كان هناك غش بالحصة الخاصة بالسيارة أو تغيير خط سيرها المعتاد على سبيل المثال، علاوة على تقليل الوقت والجهد اللازمين من شركة التعاون لإجراء عمليات التسوية مع المحطات من خلال تقارير التسويات بالمنظومة، وتقليل الوقت والجهد اللازمين لعملية شراء وتخصيص حصص الوقود.
وأشار المحاسب حسين فتحى إلى انه تم اختيار شركة إي فاينانس لاعتمادها على التقنيات الحديثة التي تستخدمها وفريق عملها المدرب على أعلى مستوى.
وتملك شركة “إي فاينانس” خبرة كبيرة جدا في مجال البطاقات الذكية المخصصة لصرف الوقود، حيث كان لها دور رئيسي فى تنفيذ أهم مشروع في هذا الصدد بمصر عندما انتهت قبل سنوات من تنفيذ منظومة ذكية لتوزيع الوقود في جميع أنحاء مصر، تحكم الرقابة على شحن ونقل وتوزيع المواد البترولية من مستودعات البترول إلى نقاط التوزيع كمحطات الوقودو وسطاءالتوزيع.
وتضم المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية التي صممتها “إي فاينانس” شركات التسويق والمستودعات والشاحنات وماكينات نقاط البيع ومحطات الوقود وكبارالمستهلكين.
وأشار رئيس شركة مصر للبترول إلى أن التعاقد يهدف إلى  ضمان عمليات صرف الوقود ووصوله إلى مستحقيه فقط باستخدام بطاقات ذكية مخصصة لمستخدميها سواء كانت مركبات او أشخاص، وسهولة تخصيص وتوزيع حصص المنتجات البترولية مع إمكانية إعادة توزيع حصص الوقود بين السيارات من خلال شاشات المنظومة مباشرة عند الحاجة لذلك دون الحاجة لاستعادة البونات من سائق لإعطائها لسائق آخر.