English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
بترول أبوقير تطلب من 3 شركات العروض المالية لمشروع شمال العامرية وشمال إدكو فى أغسطس
20. July 2020
 
قال مصدر بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس": اليوم شركة بترول أبوقير أرسلت للشركة القايضة ولهيئة البترول نتائج فض المظاريف الفنية لمناقصة لتنفيذ مشروعي شمال العامرية وشمال إدكو والذي من المقرر بدء أولى تسليمات الغاز في الربع الأخير من عام 2021.
وأضاف المسئول إن شركة أبوقير صنفت العروض المقدمة من 3 شركات عالمية تتنافس على الفوز بالمشروع وهم "تكنيب" الإيطالية وصب سي سيفن وبيكر هيوز الأمريكية .
كانت عمليات التقييم الفني لهذه الشركات بواسطة المختصين بشركة بترول أبوقير ومستشار هندسي متخصص قد أسفرت عن قبول هذه الشركات فنيًا وتأهيلها للمشاركة في مناقصة EPIC وطبقا للجدول الزمني المقترح للمشروع من قبل إديسون وبترول أبوقير.
وأوضح المصدر أن شركة بترول أبوقير سوف تطلب من هذه الشركات فى شهر أغسطس المقبل تقيدم العروض المالية للبت فيها تمهيدا لبدء تنفيذ المشروع فى الربع الرابع من العام الجارى .
وتستهدف شركة بترول ابوقير من تنفيذ مشروعى مشروعي شمال العامرية وشمال إدكو الحفاظ على انتاجية الغاز المقدمة حاليا بنحو 200 مليون قدم مكعب يوميا.
وتتضمن المناقصة حفر ٤ آبار تنموية ويتم ربطهم تحت سطح البحر بالرصيف البحري شمال أبوقير – ٣ ومنه إلى محطة المعالجة البرية بالمعدية ومنها إلى الشبكة القومية للغاز.
وأضاف أن شركة إديسون الشريك الأجنبي في شركة أبوقير للبترول، ملتزمة بتنفيذ المشروع طبقا للخطط المقررة رغم تداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الجيولوجى محمد عبدالسلام رئيس الشركة ومجموعة العمل المصرية في مناقشات دورية مع الشريك الإيطالي لضمان تنفيذ الخطط الاستثمارية المتفق عليها خلال العام المالى الجارى، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهرا من توقيع العقود مع الشركة الفائزة.