English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
شل تسجل خسائر صافية بقيمة 18.3 مليار دولار في الربع الثاني
30. July 2020
 
وكالات _ أعلنت شركة رويال داتش شل العملاقة للنفط الخميس، عن خسارة صافية حادة على أساس سنوي، في أعقاب فترة غير مسبوقة من اضطراب سوق الطاقة وضعف أسعار النفط والغاز بشكل ملحوظ.
 
 
وأفادت الشركة الأنجلو-هولندية أن صافي الدخل العائد للمساهمين على أساس التكلفة الحالية للإمدادات (CCS) وباستثناء البنود المحددة ، التي تستخدم كبديل لصافي الربح ، قد حقق خسارة بلغت 18.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام. 2020.
 
وذلك مقارنة بأرباح صافية بلغت 3.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي و 2.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.
 
وحذر محللون من أن شركات “بيغ أويل” ، في إشارة إلى أكبر شركات الطاقة في العالم ، من المرجح أن تسجل نتائج “فظيعة” في الربع الثاني ، حيث تزامنت إجراءات تأمين الفيروسات التاجية مع صدمة طلب لا مثيل لها.
 
وقد دفع الأثر الاقتصادي المستمر لوباء الفيروس التاجي شركة شل إلى الإعلان عن توقعها أن تتكبد عمليات شطب تصل إلى 22 مليار دولار في الربع الثاني.
 
وفي ملاحظة للمساهمين نشرت في 30 يونيو، والتي جاءت بعد فترة وجيزة من إعلان مماثل من قبل نظيرتها بي بي، قالت شل إنها تتوقع الآن انخفاضًا كبيرًا في أسعار النفط والغاز على مدار الثلاثين عامًا القادمة.