English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
هيئة الطاقة تتلقى عروض محطة رياح خليج السويس الشهر المقبل
26. September 2017
مشاهدات : (259)
تتلقى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء العروض الفنية والمالية من الشركات اﻷربع المتأهلة في مناقصة سابقة الخبرة لإنشاء محطة رياح في منطقة خليج السويس، الشهر المقبل.
وقالت مصادر بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لصحيفة البورصة، إن خطابات رسمية سيتم إرسالها خلال أيام لشركات فيستاس وسيمنس وإينركن، ورى باور بشأن إبلاغها بموعد تلقي العروض.
وأضافت المصادر، أن الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع يجرى اتخاذها، وتم الانتهاء من دراسة الجدوى، والتعاقد مع مكتب استشاري عالمي، لتقديم الخدمات الاستشارية، أثناء مراحل التنفيذ، ومن المتوقع البدء فى تنفيذ المشروع العام المقبل.
وأوضحت المصادر، أن استراتيجية هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تهدف إلى المساهمة فى تأمين إمدادات الكهرباء وزيادة القدرة المركبة والمساهمة فى التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال تطوير طاقة الرياح.
واشترت 21 شركة كراسة شروط المناقصة ومن ضمنها أوراسكوم كونستراكشن و جنرال إليكتريك وأكسيونا ونورديك وإينربال وليكيلا باور، وعدد من الشركات الصينية العاملة في محطات الرياح.
وكانت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وقعت قرضاً مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 115 مليون يورو، لتمويل محطة رياح خليج السويس.
ويأتي المشروع ضمن استراتيجية الحكومة للتوسع في توليد الطاقة المتجددة وتحقيق حصة 20% من إجمالي الطاقة المنتجة بحلول عام 2020.
وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، في 28 مارس 2017، إنه تم توقيع اتفاق التمويل الخاص بمشروع محطةالرياح بخليج السويس في مصر مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 115 مليون يورو (119.5 دولار).