English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
تكريم سفراء المبادرة البيئية من البنك العربى الافريقى الدولى
19. December 2017
مشاهدات : (324)
جاءت المبادرة البيئية من البنك العربى الافريقى الدولى لتسلط الضوء على الدور الفعال للسواحل المصرية في الحفاظ الأمن البيئي والاقتصادي والاجتماعي ولتدق ناقوس الخطر محذرة من الآثار السلبية لتلوث الشواطئ المصرية وما يترتب على ذلك من خلل في التوازن البيئي للحياة البرية والبحرية على حد سواء، بالإضافة إلى المخاطر الاقتصادية والصحية والاجتماعية.  جدير بالذكر أن المبادرة تمكنت من تفعيل رؤية البنك منذ إطلاقها في عام 2015 بتكاملها مع منظومة الأطراف المعنية من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والجمعيات الاهلية. 
وفى هذا الشأن، يعلن البنك العربى الافريقى الدولى عن إقتراب موعد تكريم الفرق الفائزة في مسابقته البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية "خلى الساحل ساحر" بالمشاركة مع وزارة البيئة والمركز القومي للبحوث، ويقوم بالتكريم حسن عبد الله-الرئيس التنفيذي للبنك و خالد فهمي وزير البيئة والدكتور أشرف شعلان – رئيس المركز القومي للبحوث.
وقد فاز بالمركز الأول فريق "جمعية أصدقاء رأس محمد" من مدينة شرم الشيخ -بمحافظة جنوب سيناء وجاء في المركز الثاني فريق "بلو تيم" من محافظة السويس واحتل المركز الثالث فريق جمعية بداية القصيرالجديدة لتنمية المجتمع من محافظة البحر الأحمر. 
وقد تأهل للمسابقة ١٤ فريق من ٥ محافظات ساحلية "السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء والاسكندرية ومرسي مطروح" وقد بلغ إجمالي عدد أعضاء الفرق المشاركة ٨٩ متسابق من مختلف الأعمار. وتم اختيار الفرق الفائزة وفقاً لالتزامهم بشروط وقواعد المسابقة بدءاً من تكوين الفريق، إختيار الموقع المناسب، العمل على جمع الملوثات بطريقة صحيحة وآمنة ونقلها إلى مقالب القمامة العمومية، إلتزام قادة الفرق بحضور البرنامج التدريبي ونشر الوعي البيئي من خلال ندوات التوعية مع تصوير مراحل العمل بالإضافة الى إيجاد آلية للاستدامة في الحفاظ على نظافة الشاطئ بعد إعادة رونقه.
و قد قرر أعضاء لجنة التحكيم استحقاق 3 فرق أخري شاركت بالمسابقة نظراً للدور البارز والجهد المتميز في نشر الوعي للأداء المتميز وروح الفريق الإيجابية والتي أسهمت في غرس ثقافة الحد من التلوث البيئي وتحقيق التغيير الإيجابي في سلوك الفرد ضمن المبادرة البيئية "خلي الساحل ساحر" وهم فريق "الإسكندرية لإنقاذ السلاحف و الحياه البرية" من مدينة الإسكندرية كمركز رابع، و فريق "الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة"  - شاطئ السادات من محافظة السويس كمركز خامس، و فريق "النورس" من محافظة مطروح "قرية المهن الطبية" كمركز سادس. 
وتأتي المبادرة في إطار التعاون المشترك بين البنك العربى الأفريقى الدولى ووزارة البيئة والمركز القومي للبحوث وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وأهالي المحافظات الخمس للنهوض بمنظومة الحفاظ على الشواطئ المصرية من التلوث وتقويم السلوك الفردي في التخلص من النفايات على الشاطئ.