English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
أي إن دي: أنجزنا مشروع محطة أسوان الشمسية في وقت قیاسي
14. March 2018
مشاهدات : (223)

 

قال المهندس إبراهیم زاهر رئیس مجلس إدارة شركة "اي ان دي" لمحطات الطاقة الشمسیة الشركة المنفذة لمشروع أكبر محطة طاقة شمسیة بأسوان، إن شركته أنجزت المشروع في وقت قیاسي وقبل المدة المحددة سابقًا مما أكسب الشركة ثقة البنك الدولي الذي أصبح الممول الرئیسي للمشروعات الجدیدة، والتي بدأ تنفیذ مشروعین منها بالفعل بقدرة 50 میجا وات، وتبدأ الفترة المقبلة، بتنفیذ 3 مشروعات أخرى بقدرة 130 میجا وات".

وأضاف زاهر أن الطالقة الشمسية تشهد تطوراً مع تنفیذ هذه المشروعات، وتتحقق خطة الدولة التى وضعتها هیئة الطاقة المتجددة لإنتاج20% من الكهرباء في مصر من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

وافتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يرافقه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان.

يعد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان، أكبر مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمصر، ويستهدف المشروع إنتاج 2000 ميجا وات من الكهرباء، وهو ما يعادل الطاقة الكهربائية المنتجة من السد العالى تقريبا، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بإنشاء المحطة الأولى من المحطات الأربع الرئيسية.

یستهدف المشروع انتاج 2000 میجا وات من الطاقة الشمسیة لتوفیر طاقة كهربائیة متجددة ونظیفة، وهو ما یعادل 90 % من الطاقة المنتجة من السد العالى.