English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
أوراسكوم للإنشاءات توقع اتفاقية إنشاء محطة جديدة لإنتاج الكهرباء
19. July 2018
مشاهدات : (145)
 
أعلنت شركة شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتد(ORAS)، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات، وقعت بالاشتراك مع ENGIE (شركة فرنسية) وToyota Tsusho Corporation/Eurus Energy Holdings Corporation (شركة يابانية) على اتفاقية للبدء رسمياً في انشاء محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في منطقة رأس غارب  في مصر على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل (BOO).
لقد تم توقيع الاتفاقية المشتركة بين التحالف المذكور وكل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) كمتعهد وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA) كمالك للأرض.
 
من المتوقع أن تكتمل الخطوات المطلوبة والوثائق اللازمة التي تشمل الإغلاق المالي لبدء أعمال الإنشاء بحلول الربع الثالث أو الربع الرابع من عام 2019. ويُضاف هذا المشروع إلى محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات التي هي قيد الإنشاء حالياً من قبل نفس التحالف وفقاً للجدول الزمني المحدد لها والتي من المتوقع بدء أعمال التشغيل بها في النصف الثاني من عام 2019.
 
ويتفوق هذا المشروع الجديد بقدرة 500 ميجاوات على المشروع الحالي بقدرة 250 ميجاوات كونه أكبر مشروع للطاقة المتجددة من نوعه وحجمه في مصر. كما أنه يسلط الضوء على الخطوات الملموسة التي تتخذها أوراسكوم للإنشاءات لتنمية استثماراتها في قطاع البنية التحتية، مما يؤدي إلى الحصول على عقود جديدة في قطاع المقاولات وتحقيق عوائد طويلة الأجل للمساهمين.