English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
الكهرباء تبحث مع الهند فرص الاستثمار فى الطاقة المتجددة
08. August 2018
مشاهدات : (12)
 
بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة وممثلى السفارة الهندية بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة في جمهورية مصر العربية.
وأشاد الدكتور شاكر في بداية اللقاء بالعلاقات التاريخية المصرية الهندية حيث ترتبط مصر مع الهند بعلاقات تعاون وثيقة ، وقد تعززت هذة العلاقة في الفترة الأخيرة وأبرزها في مجال الكهرباء، وأكد على دعم وتشجيع التعاون مع الشركات الهندية فى كافة مشروعات القطاع.
وعرض السيد راهول كولشيريشت سفير الهند بالقاهرة رغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية  ، وكذلك في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات .
وصرح الوزير ان هناك تنسيق بين وزارة الكهرباء ووزارة البيئة لتشجيع الاستثمارفي مجال انتاج الطاقة من المخلفات حيث تقوم وزارة البيئة بمجهودات كبيرة للتنسيق مع المستثمرين في هذا المجال للاستفادة من المخلفات في أكثر من مجال وخاصة الطاقة الكهربائية.
وسوف يقوم ممثلو السفارة بعقد اجتماعات مع ممثلي وزارة البيئة للوصول إلى إتفاق للتعاون فى هذا المجال .
هذا وقد قدم الدكتور شاكر دعوة للشركات الهندية لتقديم سابقة خبراتها للتعاون فى مجال الضخ بإستخدام الطاقة الشمسية نظراً لما يوليه القطاع من أهمية للتعاون فى هذا المجال .
هذا وقد قدم سفير الهند بالقاهرة دعوة للسيد الدكتور الوزير لزيارة الهند ، كما قدم دراسة أوضح فيها سبل التعاون فى مجال التدريب بين البلدين  .