المحاسب محمد ابراهيم رئيس الجيزه باور للصناعه:رفع الطاقة الإنتاجية إلى 30 ألف طن سنويا..وتصدير شحنات للمغرب وأنجلترا وكينيا 

 

المحاسب محمد ابراهيم  رئيس مجلس اداره شركه الجيزه باور للصناعه

جيزة باور للصناعة ترفع طاقتها الإنتاجية إلى 30 ألف طن سنويا..وتصدير شحنات للمغرب وأنجلترا وكينيا

إضافة خطوط إنتاج جديدة لتصنيع الكابلات و الأسلاك المميزة بمواصفات عالية الجودة

بدء العمل فى مصنع “جي بي أي” للعدادات فى الربع الأول من 2023 بطاقة مليونى ونصف عداد سنويا

بترومينج-خاص:

قال المحاسب محمد إبراهيم رئيس مجلس اداره شركه الجيزه باور للصناعه إن الشركة وضعت خطة طموحة لزيادة الطاقة الإنتاجية وتوسيع نشاطها فى السوق المحلى وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لموقع بترومينج أنه بحلول أكتوبر الجارى فقد شهدت شركة جيزة باور للصناعة قفزة فى إنتاج الأسلاك والكابلات المتنوعة في مصر مثل كابلات الكهرباء منخفضة ومتوسطة وعالية وكابلات الاتصالات حيث سجلت الطاقة الإنتاجية 30 ألف طن هذا العام فى مقابل 20 الف طن فى 2015 فيما تطمح المجموعة لتجاوزها 40 الف طن خلال العامين المقبلين.

وقال إبراهيم ان خطة تطوير وتحديث شركة جيزة باور للصناعة بدأت منذ فترة بإضافة صناعات جديدة وتتم عبر دراسة جدوي علي هذه المنتجات بشكل مستمر لمعرفة احتياجيات السوق المحلى .

وأنتهت شركة جيزة باور لصناعة الكابلات الكهربائية خلال العام الجارى من أضافة خط أنتاج جديد لتصنيع الكابلات ذات الجهد المتوسط بمصنعها فى المنطقة الصناعية فى أبو رواش بمحافظة الجيزة بتكنولوجيا ألمانيه

وتم تدشين الخط الجديد بطاقة انتاجية تصل إلى 2600 طن سنوياً لتلبية الاحتياجات فى السوق المحلية والعمل على توجيه جزء من الانتاج للتصدير فى مرحلة لاحقة ، فيما تمت استثمارات المشروع عبر الموارد الذاتية للشركة، ضمن خطتها التوسعية فى السوق المحلية وزيادة حصتها داخل السوق.

وأكد المحاسب محمد إبراهيم أن جيزة باور تستهدف تحقيق التكامل فى انشطتها ، مشيراً إلى أمتلاكها شركتين للمقاولات وهم الجيزة المصرية للنقل والتوزيع وشركة GPI  للمشروعات المتخصصة في البنية التحتية والاعمال الكهربائية والالكتروميكانيكية.

ووقعت شركة جيزة باور مؤخراً عقود مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لإحلال الخطوط الهوائية المتعارضة مع مشروع الإسكان الاجتماعى أهالينا 3 بكابلات أرضية مع تحالف الجيزة باور ومؤسسة النما للمقاولات بقيمة 126 مليون جنيه، بالاضافة إلى تنفيذ خط كهرباء منطقة المعتمدية بمحافظة الجيزة، والتى طرحتها «المصرية لنقل الكهرباء»، بقيمة 250 مليون جنيه، وبأطوال تصل إلى 9 كيلومترات.

وكشف المحاسب محمد إبراهيم أنه تم إنشاء مصنع لتصنيع العدادات ” جي بي أي للعدادات ” تابع لشركة جيزة باور للصناعة لكن المنتج حاليا في انتظار الحصول علي الإعتماد النهائى من جانب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، معرباً عن أمله فى بدء الانتاج التجريبى للمصنع فى الربع الأول من العام المقبل.

وكشف عن أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستصل إلى 2.5 مليون عداد سنوى وهو رقم يساعد على تلبية احتياجيات السوق المحلى بالاضافة إلى تصدير نسبة من الانتاج الأجمالى بما يساعد على زيادة التدفقات النقدية للشركة.

وأكد المحاسب محمد إبراهيم أن سوق العدادات فى مصر وخارجها واعدا وقويا ويلاقي دعم كبير من الدولة وتوسعها فى تطبيقه فى مجالات الخدمات مثل الكهرباء والغاز والمياه ، مشيراً إلى أن دخول شركة جيزة باور للصناعة إلي هذا السوق الكبير فرصة خصوصا في ظل دعم قيادات وزارة الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر للعاملين في هذه الصناعة.

وأوضح ان شركة جيزة باور انتهت من تصدير طلبيات إلى الأسواق الافريقية ودول الخليج وأنجلترا وكينيا واليمن والمغرب فى الأشهر الماضية.

وتدرس الشركة خلال الفترة المقبلة اقتحام نحو 4 أسواق جديدة عبر التصدير لها فى القارة الأفريقية، وهى السودان وليبيا ورواندا وأوغندا.

وأوضح  المحاسب محمد أبراهيم ان التوسع فى التصدير يأتى لتدبير جزء من احتياجات الشركة الدولارية لتوفير الخامات المطلوبة للتصنيع، بالاضافة إلى المساهمة فى تحقيق نمو للأقتصاد المصرى والعمل على تجاوز صعوبة توفير الدولار مؤخراً نتيجة الأزمة الاوكرانية الروسية. الشركة استقرار الأوضاع الأمنية فى عدد من الأسواق العربية والمشاركة فى اعادة اعمار تلك البلدان.

وعن دور الشركة في المشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة  حاليا قال إبراهيم ان الشركة تساهم في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومبادرة حياه كريمة والعلمين الجديدة بحجم اعمال مقبول .

وتنافس شركة جيزة باور بقوة على عدد من المناقصات المطروحة من قبل الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء التابعين لوزارة الكهرباء، بالاضافة إلى مشاركته فى التوريد للمشروعات القومية التى تنفذها الدولة فى الوقت الحالى ضمن خطتها لزيادة حجم اعمالها.

وأشاد المحاسب محمد إبراهيم بالقرارات الإقتصادية الأخيرة ودعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصنعين وإيمانه الكبير بدعم التصنيع المحلي وما يحققه من فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني.

يذكر أن شركة جيزة باور تأسست عام 1984 تحت مسمى شركة جيزه للكابلات وتعمل فى مجالات صناعة وتجارة الأسلاك والكابلات الكهربائية وتشمل منتجاتها كابلات الجهد المنخفض والمتوسط والجهد العالى المصنوعة من الالمنيوم والنحاس.

شاهد أيضاً

وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام

  متحدث مجلس الوزراء:   وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *