البترول: إيلاب تستهدف التوسع فى التصدير للأسواق الأفريقية والأجنبية

قالت مصادر فى هيئة البترول أن الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى «إيلاب»تتبنى حاليا حزمة مشروعات جديدة لزيادة معدلات الإنتاج الفترة القادمة.

ونفذت شركة ايلاب حزمة مشروعات خلال الفترة الماضية أسفرت حاليا عن زيادة حجم إنتاجها من البرافينات بنسبة %120 من القيمة التصميمية للشركة خلال عام 2020.

وتسعى الشركة من خلال مشروعاتها إلى توفير كافة احتياجات السوق المحلية فضلا عن التوسع فى التصدير والتعاقدات الخارجية.

وأضحت أن شركة ايلاب تقوم بتصدير منتجاتها إلى العديد من الدول الأجنبية فى أوروبا وآسيا وامريكا،وتسعى خلال الفترة القادمة لمزيد من التوسعات فى تعاقداتها.

كانت شركة إيلاب قد عقدت عقدت إتفاقا مع شركة السهام البترولية لنقل منتج الشركة إلى إحدى المناطق الصناعية بدولة السودان.

ولفتت إلى أن الشركة تهدف للحفاظ على معدلات مرتفعة من المبيعات والإيرادات خلال العام المقبل، وأنها مستمرة فى تطبيق برنامج احترازى ووقائى لمواجهة جائحة كورونا منذ بداية تلك الجائحة وحتى الان.

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اعتمد مؤخرا أعمال الجمعية العمومية لشركة أيلاب لعام 2020.

وأكدت الشركة نجاحها خلال العام فى تحقيق اعلى معدلات انتاج منذ بدء تشغيلها عام 2008 بطاقة تزيد عن 125 الف طن من منتج الالكيل بنزين (اللاب) الذى يعد المنتج الرئيسى للشركة، ويعد المادة الخام المستخدمة بصناعة المنظفات اضافة إلى نحو 6100 طن من منتج الهاب كمنتج ثانوى.

كما نجحت فى تغطية احتياجات السوق المحلية بالكامل وتصدير الفائض للاسواق للخارجية فى 20 دولة، لتحقق اجمالى ايرادات من مبيعات انتاجها بقيمة تصل إلى 157 مليون دولار.

شاهد أيضاً

اليوم.. مجلس إدارة سيدي كرير يناقش زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية

قررت شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، دعوة مجلس إدارة الشركة للانعقاد اليوم الأثنين لعرض القوائم المالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *