“العاصمة الإدارية” تحصل على ترخيص لتوزيع وبيع الكهرباء لمدة 5 سنوات

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على منح ترخيص مزاولة نشاط توزيع وبيع طاقة كهربائية لمدة 5 سنوات لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 441.6 ميجاوات.

وبحسب القرار،  تقوم الشركة بالتقدم بطلب لإضافة المراحل الأخرى لمشروع العاصمة الإدارية فور الانتهاء من إنشائها على أن يتم الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز فى هذا الشأن وأسعار بيع الكهرباء الصادرة بقرار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وفى سياق متصل، قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الموافقة على منح ترخيص مزاولة نشاط إنتاج وبيع الطاقة الكهربائية لشركة كروسباوندرى إنيرجى إيجيبت من خلال محطة إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بقدرة 968 كيلووات بنظام الاستهلاك الذاتى.

 وتنفذ المحطة داخل مشروع مصنع “آى فى إل دنسرى بولى استر” بالمنطقة الاقتصادية غرب خليج السويس، ويستمر سريان الترخيص لمدة 15 عاما على أن تتعهد الشركة بعدم وجود تيار عكسى على شبكة شركة القناة لتوزيع الكهرباء والالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة.

ومن المقرر أن يعقد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، جلسة تشاورية يوم 2 أكتوبر المقبل، لعرض ومناقشة القواعد الخاصة بالاتفاقيات الثنائية مع القطاع الخاص لإنتاج وبيع الكهرباء.

وشهد التسجيل للمشاركة إقبالاً كبيراً من شركات ومؤسسات تمويل دولية؛ حيث سجل 79 مشاركاً وخبيراً يمثلون 36 شركة ومؤسسة لحضور الجلسة التشاورية.

شاهد أيضاً

مصر تواصل تكوين مخزون استراتيجي من النفط الخام

كشفت وثيقة حكومية أن الهيئة المصرية العامة للبترول التابعة عملت على تكوين مخزون استراتيجي من النفط الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *