BP” تتوقع تأثيراً سلبياً بـ200 مليون دولار بسبب تراجع الجنيه المصري

تتوقع شركة “بي بي” (BP) أن تتأثر أعمالها سلباً بنحو 200 مليون دولار نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه المصري، وفق بيان للشركة صدر يوم الثلاثاء عن أحدث مستجداتها.

تمتلك الشركة حصصاً في 4 مشاريع للغاز في مصر أكبرها في غرب دلتا النيل، وفي عام 2017، قامت بشراء 10% من حقل ظهر للغاز الضخم في مصر من شركة إيني الإيطالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعهدت فيه الشركة بضخاستثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف في مصر على مدى السنوات القادمة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار.

هذا الإنفاق سيكون من شركة “بي بي” حصراً، ويأتي في أعقاب إعلان الشركة التي تتخذ من لندن مقراً أنها ستشكل مشروعاً مشتركاً يركز على الغاز في مصر، مع شركة “أدنوك”. ستشمل هذه الشراكة، المتوقع اكتمالها في النصف الثاني من السنة، حصصاً في 3 من امتيازات التطوير التابعة لشركة “بي بي” بالإضافة إلى مشاريع الاستكشاف. وقالت الشركتان في ذلك الوقت، إن “أدنوك” ستقدم “مساهمة نقدية متناسبة” للمساعدة في تمويل فرص النمو المستقبلية.

تتوقع شركة “بي بي” (BP) أن تعلن عن أداء قوي من أعمالها التجارية خلال الربع الأول، مع تحسن ملحوظ في نتائج شراء وبيع النفط.

وجاءت الزيادة في التداول جنباً إلى جنب مع ارتفاع إنتاج النفط والغاز وتحسن هوامش الربح في أعمال التكرير للشركة.

أنهت شركة الطاقة العملاقة عام 2023 بشكل جيد، بعد أن عانت في وقت سابق من العام بسبب الاستقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي برنارد لوني. سجلت الشركة أرباحاً في الربع الرابع فاقت التوقعات، وسرعت عمليات إعادة شراء الأسهم، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها.

وقالت الشركة إنها تتوقع ارتفاع صافي ديونها في الربع الأول، مما يعكس زيادة رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي وعائدات تصفية الاستثمارات

شاهد أيضاً

تعرف على مشاريع توصيل الغاز الطبيعى فى أرض الفيروز

أرض الفيروز تجني ثمار تنفيذ استراتيجيات الأمن والتنمية خلال 10 سنوات.. بالإنفوجراف… طفرة غير مسبوقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *