“مدبولي”: ما يحدث في غزة عقاب جماعي.. والقطاع بحاجة لإعادة إعماره

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ما يحدث في قطاع غزة بعد السابع من أكتوبر الماضي يعتبر عقابا جماعيا، مضيفا أن القطاع بحاجة إلى عقود لإعادة إعماره حال تم التوصل لاتفاق بوقف لإطلاق النار.

وأضاف مدبولي ـ خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي في الرياض اليوم الإثنين ـ أن ما حدث في السابع من أكتوبر الماضي كابوس للإنسانية”.

وتابع “أن التبعات التي صدرت من إسرائيل كان أمرا غير محتمل، فكل الفلسطينيين في غزة يدفعون ثمن ما حدث في السابع من أكتوبر إنه عقاب جماعي ليس عقابا لحركة حماس بل لكل الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن 2.5 مليون نسمة كانوا يقيمون في قطاع غزة تدهورت وتدمرت حياتهم، موضحا أنه حتى هذه اللحظة سقط أكثر من 34 ألف ضحية وأكثر من 77 ألف إصابة بالإضافة إلى 7 آلاف لازالوا مفقودين.

وأوضح مدبولي، أن أكثر من 74% من المنشآت الصحية تم تدميرها، كما خرج النظام التعليمي عن الخدمة، وأكثر من 70% من البنية التحتية دمرت، مضيفا أننا نتحدث عن وضع حتى وإن تمكنا من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وبدأنا بالتخطيط لمستقبل القطاع فنحن بحاجة لعقود من الزمن ليعود القطاع إلى ما كان قبل السابع من أكتوبر.

شاهد أيضاً

تعرف على استثمارات مؤسسة التمويل الدولية فى قطاع الطاقة فى مصر

خلال كلمتها الافتتاحية ضمن فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» • الدكتورة رانيا المشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *