“فاروس إنرجى” تحصل على 13.8 مليون دولار من مستحقاتها لدى مصر

كشف شركة فاروس إنرجى البريطانية للطاقة، أنها حصلت على 13.8 مليون دولار مستحقاتها لدى الهيئة العامة للبترول، منها 10 ملايين دولار تم سدادها بالعملة الأمريكية.

وأشارت فى إفصاح لبورصة لندن، إلى أن مستحقاتها لدى مصر انخفضت إلى 31 مليون دولار بنهاية أبريل مقابل 37.4 مليون دولار فى ديسمبر من العام الماضى.

وقالت “فاروس إنرجى” إن ذلك مكنها من تحسين وضعها المالى وخفض ديونها إلى 13 مليون دولار بنهاية مايو الماضى.

وبحسب بيان سابق لرئاسة الوزراء تعتزم مصر سداد شريحة جديدة من مستحقات الشركاء الأجانب بعد صرف نحو 1.5 مليار دولار فى مارس الماضى.

وذكرت الشركة أنها تجهز لبرنامج حفر فى امتياز الفيوم عبر حفر بئر استكشافية خلال 2023، كما تجهز لبرنامج حفر متعدد الآبار فى شمال الفيوم من المتوقع أن يبدأ فى النصف الثانى من 2024.

وقالت إنها تقدمت بالفعل بطلب للهيئة العامة للبترول لتعديل اتفاقياتها ودعم اتفاقيات الامتيازات التابعة لها.

ووصل إنتاج الشركة من مصر إلى نحو 4347 برميل مكافئ يوميًا خلال أول 4 أشهر من العام الحالى يمثل السواد الأعظم من إنتاجها البالغ 5755 برميلا يوميًا.

وتمتلك الشركة حصة 45% من امتياز الفيوم منطقة الفيوم، فيما تمتلك شركة “آى بى آر” الحصة المتبقية، كما تمتلك الحصة نفسها فى امتياز شمال بنى سويف فى مصر.

وكشفت الشركة أن المرحلة الأولى بحث فى امتياز شمال بنى سويف انتهت خلال مارس الماضى.

وتقدر “فاروس” أن أماكن الامتياز التى تعمل فيها بها ما لا يقل عن مليار برميل نفط، وكشفت أنها استثمرت نحو 2.6 مليون دولار فى مصر خلال الربع الأول ما بين 1.8 مليون دولار فى تحديث وحدة الإنتاج فى امتياز الفيوم بجانب إعادة استكمال بعض الآبار، كما استثمرت 800 ألف دولار فى تحديث وحدة الإنتاج فى بنى سويف.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء مصر يكشف أسباب انقطاع الكهرباء وضعف إمدادات الطاقة

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن حقل غاز في إحدى الدول المجاورة لنا أوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *