“الإمارات للألمنيوم” تستهدف المساهمة ب 40 مليار درهم في الاقتصاد المحلي 2040

علي عبدالعال

قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أن الإستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات “مشروع 300 مليار ” تعد محفزاً مهماً لنمو القطاع الصناعي ورافداً أساسياً من روافد منظومة الاقتصاد الوطني لتحويل الإمارات إلى مركز صناعي عالمي.

وأوضح ابن كلبان “إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تسهم بنحو 20 مليار درهم سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات ما نسبته 1.4% من الناتج الإجمالي إضافة إلى دعم أكثر من 60 ألف وظيفة”، بحسب وكالة أنباء الإمارات، وام.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك أهدافاً واسعة ترمي إلى مضاعفة مساهمتها الاقتصادية في جميع البلدان التي تعمل بها في ظل العمل على رفع مساهمة الشركة الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 20 مليار درهم إلى 40 مليار درهم بحلول عام 2040.

وقال ابن كلبان “نعمل حالياً على تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في مراحل تصنيع المعدن في ظل تطلعاتنا لبناء مصنع ذكي لإنتاج الألمنيوم، لا سيما الألمنيوم الأخضر بهدف خفض الانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2050.

وأكد أن الشركة تبيع منتجاتها لأكثر من 45 دولة حول العالم؛ حيث تعد الشركة أكبر مورد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً لجودة وكفاءة المنتج الإماراتي.

وأضاف إن الشركة أنتجت نحو 44 ألف طن من الألمنيوم الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية تم بيعها لشركة “بي إم دبليو” لصناعة السيارات، ونستهدف الوصول إلى إنتاج 50% من الألمنيوم الأخضر خلال الـ 8 سنوات المقبلة.

ويذكر أنه بلغت أرباح شركة “الإمارات العالمية للألومنيوم” 1.74 مليار درهم بنهاية النصف الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 208 ملايين درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع نفس الفترة من عام 2020 إلى ارتفاع أسعار الألمنيوم في بورصة لندن للمعادن، وبيع نسبة كبيرة من المنتجات ذات القيمة المضافة.

شاهد أيضاً

خدمات البترول البحرية تحصل على أعمال تنمية الحقول الجنوبية برأس العش

أعلنت شركة خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري حصولها على أمر إسناد لتنمية الحقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *