بتروسيف.. واليوم العالمي للسلامة والصحة   

 

تحتفل دول العالم في الـ 28 من إبريل كل عام باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، والذي يهدف إلى زيادة الوعي وتركيز الاهتمام الدولي على حجم التحديات في بيئة العمل، وعلى كيفية تعزيز وخلق ثقافة الصحة والسلامة التي يمكن أن تساعد على التقليل من عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بمكان العمل.

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار” العمل معاً لبناء ثقافة إيجابية للسلامة والصحة”، حيث تهدف السلامة والصحة المهنية في جوهرهما إلى إدارة المخاطر المهنية، حيث يعتبر هذا النظام نهجاً وقائياً يرمي إلى تطبيق إجراءات السلامة والصحة بأربع خطوات ويتضمّن مبدأ التحسين الدائم.

وتنفرد شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة “بتروسيف”، بتقديم أحدث وأفضل الخدمات لتوفير مناخ عمل آمن وصحي في جميع القطاعات، حيث تنفذ بتروسيف، أعمال المراجعة على منظومة لسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، وإعداد الدليل العام للسلامة والصحة المهنية، والتحقيق في الحوادث وتحليل أسبابها، وخطط الاستعداد لمجابهة الطورئ.

كما تقوم شركة بتروسيف، بإعداد دراسات التقييم الكمي للمخاطر(QRA)، ودراسات التعرف على الأخطار (HAZID)، ودراسات الأخطار المتعلقة بالعمليات التشغيلية (HAZOP) ، ودراسات مستويات التكامل لأنظمة التحكم والسيطرة في العمليات التشغيلية (SIL)، والمراجعة والتفتيش على اشتراطات الوقاية ومكافحة الحريق وطبقاً لمتطلبات الحماية المدنية.

يذكر أن منظمة العمل الدولية، تحتفل منذ 2003، بهذا اليوم العالمي، حيث أكدت المنظمة على أهمية الوقاية من الحوادث والأمراض في مكان العمل، مستفيدة من قواها التقليدية في العملية الثلاثية (بين الحكومات والمنظمات الممثلة للعمال والمنظمات الممثلة لأصحاب العمل) والحوار الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

مصر تسدد دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط الأجنبية

سددت الحكومة المصرية دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد في نهاية شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *