A gas cylinder or tank is a pressure vessel for storage and containment of gases at above atmospheric pressure.

“ستيرلنج آند ويلسون” تنشئ محطة تبريد مركزى فى مصر بـ55 مليون دولار

بدأت شركة ستيرلنج آند ويلسون الأعمال الإنشائية بأكبر محطة تبريد مركزى للقطاع الخاص الطبى فى مصر بتكلفة تصل إلى 1.1 مليار جنيه أى ما يعادل 55 مليون دولار.

 

وقال ضياء الدين صلاح، المدير الإقليمى للشركة فى مصر وشمال أفريقيا لـ«البورصة» إن شركة ستيرلنج آند ويلسون، ستنشئ المحطة لصالح الشركة الوطنية للتبريد المركزى «تبريد» الإماراتية، فى مدينة بدر، ومتوقع الانتهاء من الإنشاءات فى غضون 18 شهراً.

 

تنفذ أعمال محطة التبريد المركزى بمشروع «كابيتال ميد» – أكبر مدينة طبية بمدينة بدر- على مساحة 140 فدان بشرق القاهرة، وتتولى شركة «تبريد» تمويل وبناء وتشغيل محطة تبريد المناطق للمشروع بسعة إنتاجية تبلغ 19.5 ألف طن تبريد.

 

أوضح أن شركة ستيرلنج تابعة لمجموعة شابورجى بالونجى الهندية والتى تتكون من نحو 20 شركة متخصصة فى مجالات مختلفة مثل مشروعات حفر الأنفاق، المشروعات الصناعية والبتروكيماويات وتحلية المياه والموانئ وغيرها من مجالات العمل المختلفة.

 

وذكر أن الشركة نفذت على مدار السنوات الماضية أعمالا إنشائية متعددة فى محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما صممت ودشنت محطة طاقة شمسية فة أبوظبى بقدرة 1.2 جيجاوات.

 

وبلغ حجم أعمال المشروعات التى نفذتها ستيرلنج اند ويلسون فى مصر نحو 400 مليون دولار، ومن المستهدف أن تنتعش الأعمال الفترة المقبلة بالتزامن مع توقيع عقود جديدة.

 

أضاف صلاح، أن الشركة تتطلع للتركيز على محطات التكييف المركزى فى السنوات المقبلة، وتتفاوض على عدد من المشروعات فى مصر بسعة تبريد تصل إلى 40 ألف طن وتنوى التوسع فى أعمال الإلكتروميكانيكية التخصصية ومراكز البيانات وتم تنفيذ العديد من المشروعات بالقرية الذكية والعاصمة الإدارية.

 

 

شاهد أيضاً

مصر تعتزم زيادة طاقات التكرير بمصافي البترول 9% خلال 2024-2025

تعتزم الهيئة المصرية العامة للبترول زيادة حجم طاقتها التكريرية بمصافي تكرير النفط بالبلاد بنحو 9% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *