الاتحاد الأوروبي يسعى للتوصل لاتفاق بشأن تحديد أسعار الغاز الطبيعي

تسعى دول الاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق بشأن اقتراح مثير للجدل للحد من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الوقت الذي تكافح فيه المنطقة موجة البرودة الشتوية.

ونقلًا عن “بلومبرج”، صرحت مفوضة الطاقة بالاتحاد الأوروبي “كادري سيمسون” للصحفيين اليوم الثلاثاء أثناء دخولها اجتماع لوزراء الطاقة بأن المناقشات قد تكون الأكثر صعوبة حتى الآن.

وقالت: “أرى الكثير من الاستعداد لإيجاد اتفاق بين وزراء الطاقة وعدم ترك صنع القرار لشخص آخر .. لكن بالطبع لكل الوزراء حدودهم وتوقعاتهم مختلفة”.

وتسببت خطة التدخل في السوق التي كشفت عنها المفوضية الأوروبية الشهر الماضي في حدوث خلاف عميق بين الدول الأعضاء، التي تتسابق للتوصل إلى اتفاق بشأن حزمة أوسع من إجراءات الطوارئ قبل نهاية العام.

وتدعو دول بقيادة ألمانيا وهولندا والدنمارك إلى اتباع نهج حذر، بينما تضغط مجموعة تضم بلجيكا وإيطاليا واليونان وبولندا من أجل إجراءات أكثر عدوانية لاحتواء أسعار الغاز.

ويجتمع وزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي خلال اليوم، ويعني عدم التوصل إلى اتفاق أن على زعماء أوروبا مناقشة القضية عندما يجتمعون في قمة يوم الخميس، قبل اجتماع آخر لوزراء الطاقة من المقرر عقده الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

وزير البترول الأسبق: السماح للشركاء الأجانب بتصدير جزء من حصصهم يعزز مصداقية مصر

قال وزير البترول الأسبق في مصر أسامة كمال، إن الأزمات الأخيرة في الطلب على الغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *