باستثمار 500 مليون دولار.. الصناعات الكيماوية: إنشاء مصنع لإنتاج رماد الصودا

كشف المهندس شريف الجبالي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، عن توقيع 12 اتفاقية لإقامة 9 مشروعات صناعية تكاملية بالتعاون مع الإمارات والأردن في جميع القطاعات، بقيمة ملياري دولار خلال المرحلة الأولى.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر قناة «المحور»، مساء الإثنين، إن معظم هذه المشروعات على الأراضي المصرية، ويقع على رأسها إنشاء مصنع لإنتاج رماد الصودا في مصر، بالتعاون مع شركة دبي للاستثمار بقيمة استثمارات تبلغ 500 مليون دولار.

وأكد أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بهذا المشروع، نظرا لأن المادة الخام داخل مصر، لافتا إلى استيراد مصر هذه المادة بقيمة تتراوح بين 300 إلى 400 مليون دولار، موضحا أن «رماد الصودا»؛ مادة أساسية تستعمل في صناعة الزجاج والمنظفات وعدد من الصناعات الأخرى.

كما لفت إلى إنشاء مصنع سيلكون، وآخر لأعلاف الدواجن داخل مصر، في إطار التعاون المصري الإماراتي.
وعقدت اللجنة التنفيذية للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة؛ اجتماعا أول من أمس السبت في العاصمة الأردنية عمان؛ لتوقيع مصر والإمارات والأردن والبحرين، 12 اتفاقية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية.

شاهد أيضاً

ارتفاع حاد للغاية فى رسوم ناقلات النفط بضغط من التوترات الجيوسياسية

ارتفعت رسوم الشحن التي تفرضها ناقلات النفط هذا الأسبوع، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *