2.4 مليار قدم مكعب غاز متوسط الإنتاج اليومى لـ”حقل ظهر” بـ2022-2023

بلغ المتوسط اليومى لإنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعى فى عام 2022-2023، نحو 2.4 مليار قدم مكعب، ونحو 3700 برميل يوميا من المتكثفات، ومن المخطط دخول البئر العشرين على الإنتاج بنهاية أكتوبر القادم، حسبما ذكر خالد موافى رئيس شركة بتروبل.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة بتروبل وبتروشروق وخالدة للبترول لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2022-2023.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ مشروع ربط محطة المعالجة الخاصة بحقل ظهر مع محطة ضواغط الجميل مما سيكون له أثر بالغ فى زيادة معامل الإسترجاع من الحقل، مضيفا أنه جار الإعداد لحفر عدة آبار جديدة إضافية خلال عامى 2024 و2025 والاستمرار قدما فى دراسة وسائل تعظيم المحافظة على معدلات الإنتاج وزيادة معامل الإسترجاع.

واستعرض موافى، أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال العام، حيث أوضح أن إنتاج الشركة من الزيت والغاز الطبيعي والمتكثفات والبوتاجاز خلال العام الماضى بلغ نحو 93 مليون برميل زيت مكافئ.

وأضاف أن حجم الاستثمارات في مجال الاستكشاف والتنمية والتشغيل لحقول الغاز والزيت بلغ نحو 737 مليون دولار، وقد قامت الشركة بحفر عدد من الآبار الاستكشافية أهمها البئر الاستكشافى جنوب القرعة – 1، وتم وضع البئر على الإنتاج بداية من فبراير الماضى بمتوسط معدل إنتاج 9 ملايين قدم مكعب يوميا بالإضافة إلى 100 برميل متكثفات بإجمالى احتياطى يقدر بنحو 2 مليون برميل زيت مكافئ.

شاهد أيضاً

“إنرجين” توافق على بيع مشروعات طاقة في مصــــر وإيطاليا وكرواتيا بـ 945 مليون دولار

“إنرجين” توافق على بيع مشروعات طاقة في مصــــر وإيطاليا وكرواتيا بـ 945 مليون دولا وافقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *