“دانة غاز” تحصل على 9 ملايين دولار من مستحقاتها لدى مصر فى الربع الأول

حصلت شركة دانة غاز الإماراتية على 9 ملايين دولار من مستحقاتها فى مصر خلال الربع الأول من العام الجارى، وأوضحت أنه يتبقى لها مستحقات غير مستلمة بقيمة 57 مليون دولار.

وكانت الشركة قد حصلت على 58 مليون دولار من مستحقاتها فى مصر خلال العام الماضى.وتراجعت إيرادات الشركة فى مصر إلى 41 مليون دولار الربع الأول من العام الجارى مقابل 57 مليون دولار فى الفترة نفسها من العام الماضى، و47 مليون دولار بالربع الرابع من العام الماضى.
واستثمرت الشركة فى مصر نحو مليونى دولار خلال الربع الأول من العام الحالى.

يأتى ذلك بالتزامن مع انخفاض إنتاج شركة دانة غاز 25% على أساس سنوى من مصر خلال الربع الأول من العام الجارى.

لكنها أوضحت أن الانخفاض يظل ضمن النطاق المقبول مع الأخذ بعين الاعتبار النضوب الطبيعى للحقول ما بين 20 و30% فى مكامن دلتا النيل، خاصة مع عدم وجود استثمارات رأسمالية كبيرة خلال الفترة الماضية.

بلغ متوسط الإنتاج اليومى للشركة فى مصر خلال الربع الأول 18.2 ألف برميل نفط مكافئ يوميًا، مقابل 24.2 ألف برميل نفط مكافئ خلال الربع الأول العام الماضى، و19.5 ألف برميل نفط مكافئ خلال الربع الرابع من العام.

وانخفض إنتاج الشركة من الغاز فى الربع الأول من العام الجارى إلى 88 مليون قدم مكعبة يوميًا، و140 مليون طن يوميًا من غاز البترول المسال، و1.8 ألف برميل مكثفات يوميًا.

وتسعى دانة غاز لتعزيز الإنتاج والاحتياطيات فى مصر من خلال الاستفادة من فرص الاستكشاف والتطوير الواعدة فى مساحاتها البرية الحالية وضمن المساحات المفتوحة المجاورة.

وأوضحت الشركة، أنها توصلت إلى اتفاق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لتوحيد امتيازاتها الحالية بشروط مالية محسنة، وستعمل الشروط الجديدة على إطالة عمر الموجودات الاقتصادية فى مصر، وسيخضع الاتفاق لموافقة البرلمان المتوقع الحصول عليه فى وقت لاحق من العام الحالى.

وتتوقع الشركة أن تُسهم الاتفاقية فى تمديد العمر الاقتصادى لأصولها فى مصر وتعزيز قيمتها لمساهميها.

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يسهم في ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي

من المتوقع حدوث ارتفاع كبير في الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة العقد المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *