الربط الكهربائي مع اليونان.. مصر تبحث مستجدات مشروع الوصول لأوروبا

بحث محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستجدات مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان وصولا إلى أوروبا، ومستقبل الطاقات المتجددة، وتعظيم العوائد، والاستفادة من الموارد الطبيعية فى مصر.

وناقش الوزير، خلال لقائه مع ديمتريس كوبولوزيس رئيس مجموعة شركات كوبولوزيس اليونانية، سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

وتطرق إلى نتائج الاجتماعات بين مشغلي الشبكة الكهربائية فى مصر واليونان وبين مطور المشروع، وكذلك إجراءات الطرح لتنفيذ الدراسات الخاصة بالمشروع وإقامة مشروعات جديدة للطاقة النظيفة في مصر والعروض الأوروبية للحصول عليها، بالإضافة إلى حجم الطاقة المولدة ومدى استعداد الشبكة الموحدة فى البلدين؛ بما يحقق الفائدة المرجوة من المشروع.

بدء تشغيل مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل

وقال وزير الكهرباء، إن مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان، يمثل أهمية بالغة لتحقيق التنمية المستدامة، ويستهدف الربط بالشبكة الكهربائية الأوروبية؛ وبهذا ستكون مصر مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة.

وأكد عصمت، مواصلة العمل والجهود لإتمام الإجراءات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي والذي يعتبر بوابة مهمة للربط بين مصر وأوروبا، مؤكدًا أهمية الربط وتبادل الطاقة الكهربائية في دعم مزيج الطاقة، وخاصةً الطاقات المتجددة والذي سيحقق فوائد اقتصادية للدول والأطراف المعنية.

ولفت إلى استراتيجية الدولة التي تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، خاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *