المصرية الكويتية تتوقع بدء الإنتاج من بئر غاز جديدة بشمال سيناء سبتمبر المقبل

توقعت شركة القابضة المصرية الكويتية، بدء الإنتاج من البئر الثانية بمنطقة ATON-1 بحقل شمال سيناء البحري في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أن استثماراتها في الاستكشاف والتنمية بحقل شمال سيناء البحري وصلت إلى 247 مليون دولار منذ عام 2017، مشيرة إلى إضافة احتياطيات غاز تقدر بحوالي 212 مليار قدم مكعبة.

وأضافت أنه تم بدء الإنتاج من البئر الأولى بمنطقة KSE-2 في يونيو الماضي.

واتفقت المصرية الكويتية، مع وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، على توسعة مناطق الامتياز الممنوحة لشركة شمال سيناء للبترول التابعة والتي تمتلك منطقة امتيار شمال سيناء البحرية وتحويل منطقة البحث إلى عقد تنمية.

يشار إلى أن القابضة المصرية الكويتية، سجلت صافي ربح بلغ 71.97 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 71.12 مليون دولار أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 180.28 مليون دولار، مقابل 215.01 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 27.54 مليون دولار خلال الربع الأول من 2024، مقابل أرباح بقيمة 17.64 مليون دولار خلال الربع نفسه من 2023.

شاهد أيضاً

منافسة مصر على شراء شحنات الغاز تصعد بأسعاره في أوروبا

واصلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ارتفاعها، وسط مؤشرات على زيادة المنافسة بين القارة ومصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *