تابعة لـ”أسكوم” تتسلم قسط بيع حصتها بمشروع للذهب في إثيوبيا

كشفت شركة أسيك للتعدين “أسكوم”، عن استلام شركة “APM Investment Holdings BVI” المملوكة بشكل كامل لها، 50% من القسط المستحق خلال شهر سبتمبر الماضي عن بيع حصتها في مشروع “كرمك”.

وأوضحت الشركة، أن شركة “APM Investment” باعت حصتها البالغة حوالي 35% من مشروع “كرمك” للاستكشاف والتنقيب عن الذهب في إثيوبيا إلى شركة Allied Gold Corp الكندية.

وأضافت أن شركتها التابعة استلمت 5.75 مليون سهم من الشركة الكندية والتي تمثل 50% من القسط المستحق خلال شهر سبتمبر الماضي.

تحولت شركة أسيك للتعدين “أسكوم”، إلى خسارة 25.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بربح 38.6 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 759.97 مليون جنيه، مقابل 498.26 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

وزادت تكاليف النشاط خلال الفترة المرصودة إلى 616.4 مليون جنيه، مقابل 384.2 مليون جنيه في المدة المقارنة من العام الماضي.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسيك للتعدين “أسكوم “، على تخفيض رأس المال المصدر من خلال إعدام 5 ملايين سهم خزينة بالقيمة الاسمية للسهم.

ويصبح رأسمال الشركة المصد بعد إعدام أسهم الخزينة 500 مليون جنيه.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة 5 من النظام الأساسي بمد مدة الشركة 25 عامًا تبدأ من تاريخ انتهاء المدة السابقة في أبريل 2024.

شاهد أيضاً

وزير البترول: تنفيذ برنامج سداد مستحقات الشركاء الأجانب بانتظام

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *