ويبكو تحقق نتائج متميزة فى الانتاج بمتوسط 6500 برميل يوميا

قال مسئول بارز فى هيئة البترول إن شركة شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» حققت نتائج متميزة خلال العام الماضى حيث استطاعت الوصول بححم انتاج الزيت إلى 6.5 ألف برميل يوميا.
يشار إلى أن «ويبكو» هى إحدى شركات قطاع البترول المصرى تم تأسيسها بموجب القانون رقم 155 لسنة 1963 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2009 للعمل فى مجال البحث والاستكشاف عن الزيت الخام، وتقوم بإدارة ميناء الحمراء البترولى، وخطوط البترول واستقبال وتداول الزيت الخام والمنتجات البترولية والتخزين وإعادة الشحن.
وتابع المسئول: جارٍ تنفيذ مخطط طموح حاليا لزيادة معدلات الإنتاج اليومية من امتياز بدر1 التابع للشركة للوصول إلى 180ألف برميل شهريا عبر وضع خطة لحفر مزيد من الآبار وتنمية القائمة.
ومن المقرر أن يترأس غداً الأحد وزير البترول المهندس طارق الملا أعمال الجمعية العامة لشركة «ويبكو» التى يرأسها المهندس ابراهيم مسعود عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى 2022/2023.
وقال مسئول هيئة البترول والذى فضل عدم ذكر هويته إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى معدلات إنتاج البترول الخام من الصحراء الغربية، مؤكدا أن تلك المنطقة لا تزال تزخر بكميات واعدة من الخام.

شاهد أيضاً

المقاولون العرب تستهدف حجم أعمال بقيمة 36.750 مليار جنيه خلال عام 2023-2024

  تستهدف شركة المقاولون العرب ــ أكبر شركة مقاولات حكومية ــ تحقيق تعاقدات بقيمة ٣٦,٧٥٠ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *