الكهرباء: إنتاج 10 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة العام المقبل

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة المصرية في الوقت الحالي تنظر إلى المستقبل، وظهر ذلك في اتجاهها لتطوير مجال الكهرباء والطاقة، واستخدام الهيدروجين الأخضر.

واستكمل، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «الحدث اليوم»، مساء الجمعة، أن هناك خطة عمل استراتيجية خاصة بالطاقات المتجددة، فمن المتوقع أن يصل الإنتاج 10 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة العام المقبل، مشيرًا إلى أن الهيدروجين الأخضر يعظم الاستفادة من الطاقات المتجددة.

وأضاف، أن العالم أصبح الآن يشيد بقدرة مصر على إنتاج الطاقة المتجددة، في ظل سعي الدولة المصرية لتصديرها، لافتًا إلى أن هناك شركات خاصة تنفذ مشروعًا تجريبيًا لإنتاج الأمونيا الخضراء وهو مشتق من الهيدروجين الأخضر، وتستخدم في الأسمدة.

وتابع، أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال الطاقة والكهرباء، بعد عصور من الظلام، فاتجهت لتوفير الوقود المستقبلي والطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أنه سيتم أخذ خطوات خلال الفترة المقبلة لتوقيع عقد مع استشاري عالمي لبدء عمل الاستراتيجية الخاصة بمشروعات استخراج الهيدروجين الأخضر، تمهيدا للتعاقد مع الجهات التمويلية

شاهد أيضاً

توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب

رئيس الوزراء يشهد توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *