‏«Wotech» تستهدف صناعة الأخشاب من قش الأرز قبل نهاية العام

تستهدف شركة تكنولوجيا الأخشاب «Wotech» تشغيل مشروعها الجديد لإنتاج الأخشاب من قش الأرز قبل ختام العام الجارى.

ويتضمن المشروع إنشاء مصنع لإنتاج الأخشاب «إم دى إف» بطاقة تصل إلى 205 آلاف متر مربع سنويا بمدينة إدكو، باستثمارات تقدر بنحو 217 مليون يورو، وهو أول مصنع لإنتاج الأخشاب باستخدام قش الأرز فى الشرق الأوسط باستخدام تكنولوجيا ألمانية.

ووفقا لتقرير صادر عن قطاع البترول فإنه من المستهدف تشغيل المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وشركة تكنولوجيا الأخشاب هى إحدى شركات قطاع البترول ، والتى تأسست فى أكتوبر 2019 وأُنشئت الشركة تماشيا مع سياسة الدولة التى تولى أهمية للمشروعات البيئية خاصة مواجهة ظاهرة السحابة السوداء والتلوث البيئى الناتج عن حرق قش الأرز.

وقال مسئول مطلع فى قطاع البترول إنه جار حاليا تكثيف أعمال الإنشاءات بالمشروع الجديد الذى سيقوم باستغلال نحو 245 ألف طن من قش الأرز سنويا بدلا من حرقهم.

وأضاف أن ذلك المشروع سيحقق عوائد مزدوجة حيث سيخفض من معدلات التلوث البيئى ، فضلا عن أنه سيساهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من الأخشاب والألواح متوسطة الكثافة» MDF».

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه فى أفريقيا والشرق الأوسط ، كما يُعد أول مصنع يستخدم قش الأرز فى الشرق الأوسط بتكنولوجيا ألمانية متطورة.

يذكر أن تعاقدات إنشاء مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بالبحيرة وقعت بين المصرية لتكنولوجيا الأخشاب، وبتروجت، المقاول العام للمشروع، و«سيمبل كامب»، خلال معرض «إيجبس 2020«.

شاهد أيضاً

“أبو قير للأسمدة” تستهدف ربح 7.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل

وافق مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة، على البدء في اجراءات مشروع الحلال الجزئي للغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *