أسعار النفط العالمية تقفز 3% بعد تحذير وكالة الطاقة الدولية من نقص المعروض

ارتفعت أسعار النفط حوالي 3% في أسواق النفط العالمية اليوم الخميس بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الأسواق قد تفقد ثلاثة ملايين برميل يوميا من الخام والمنتجات المكررة من روسيا بدءا من أبريل المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وذكرت الوكالة أن الإمدادات المفقودة ستكون أكبر بكثير من الانخفاض المتوقع في الطلب البالغ مليون برميل يوميا والناجم عن ارتفاع أسعار الوقود.

وارتفعت أسعار النفط بالنسبة للعقود الآجلة لمزيج برنت القياسي العالمي ثلاثة دولارات أو 3.1 % إلى 101.09 دولار للبرميل الساعة 0844 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها على مدى ثلاث جلسات متتالية.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.8 دولار أو 3 % إلى 97.84 دولار للبرميل.

وانخفض العقدان أمس الأربعاء عند التسوية، في أعقاب قفزة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومؤشرات على تقدم في المحادثات الروسية الأوكرانية.

وقال وانج شياو الباحث لدى جوتاي جونان فيوتشرز: “يتراجع الحماس بالسوق للتداول بناء على التداعيات الجيوسياسية، مما يساعد على إخراج بعض العلاوات من أسعار النفط. إنه وقت إعادة تقييم العوامل المختلفة”.

وتجاهلت السوق إلى حد بعيد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء رفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، كما كان متوقعا.

شاهد أيضاً

أستحواذ كارلايل على شركة انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسكارلايل تؤسس شركة مستقلة لعملياتها في إيطاليا ومصر وكرواتيا

أعلنت شركة الاستثمار العالمية كارلايل (NASDAQ: CG)  عن استحواذها على محفظة من أصول الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي في كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *