«إنبى» و«بتروجت» يكثفان جهود استكمال معالجة “الحمد” للشركة العامة

قال مصادر مسئولة فى قطاع البترول إن شركتى أنبى وبتروجيت يكثفان جهودهما من أجل الانتهاء من مشروع محطة معالجة الحمد، التابعة للشركة العامة للبترول

ويهدف المشروع إلى تحسين عمليات المعالجة وزيادة القدرة التشغيلية ومعالجة الزيوت، ولاستيعاب زيادة إنتاج الشركة العامة للبترول والشركات الشقيقة العاملة بمنطقة رأس غارب وشقير بخليج السويس.

وأضافت المصادر أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بختام العام المقبل 2023، من خلال شركتى إنبى «المقاول العام للمشروع»، وبتروجت «مقاول الإنشاءات».

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد وضع حجر الأساس لمشروع تحويل محطة الحمد البرية التابعة للشركة العامة للبترول إلى محطة معالجة متكاملة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى مليار جنيه، خلال شهر أكتوبر من العام الماضى.

ويستهدف المشروع تحويل المحطة من استقبال الخام وفصل المياه إلى محطة معالجة متكاملة ومتوافقة بيئية لفصل المياه والإصلاح وتطوير نظام التحكم لمعالجة 50 ألف برميل يوميا، وأيضا معالجة الزيوت ذات الجودة المنخفضة.

وذلك بخلاف المحافظة على المركبات الخفيفة والحد من الانبعاثات الملوثة للبيئة وتقليل زمن المعالجة وفترات الإغلاق، إضافة إلى استيعاب زيادة إنتاج الشركات الشقيقة وإنتاج الشركة العام.

وتأسست الشركة العامة للبترول، إحدى شركات قطاع البترول المصرى عام 1957 وهى مملوكة للدولة «قطاع عام»، وتعد أول شركة وطنية تعمل فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول فى مصر.

شاهد أيضاً

رئيس بترومنت يوجه رسالة شكر وتقدير للعاملين فى تنفيذ عمرة شركة كيما

وجه المهندس ابراهيم مطاوع رئيس بترومنت رسالة شكر وتقدير لرجال بترومنت الأوفياء لما بذلوه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *