تعاون علمي بين “بحوث البترول” والقوات المسلحة بمجالات ريادة الأعمال ودعم الابتكار

في اطار تفعيل التعاون والتكامل بين الجهات البحثية المختلفة وبهدف تعميق وتقوية الروابط بين القوات المسلحة ومنشآت البحث العلمي لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠..


استقبل الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصرى وفدا من القوات المسلحة متمثلا فى إدارة البحوث الفنية والتطوير، وإدارة الحرب الكيميائية، والكلية الفنية العسكرية، ومركز البحوث الفنية للقوات المسلحة، وإدارة الوقود وحضر ممثلا عنها مقدم احمد كارم، ومقدم سامح عطيه قائد معامل تحليل وإنتاج الزيوت الرئيسي للقوات المسلحه، وبحضور رؤساء الأقسام البحثية بالمعهد،

وذلك بشأن بحث سبل التعاون والتكامل بين القوات المسلحة والجهات البحثية بالدولة تمهيدا لتشكيل لجنة دائمة بذات الشأن لتحقيق أقصى درجات التعاون  المثمر فى مجالات البحث العلمي.

أعرب د. ياسر عن استعداد المعهد التام لهذا التعاون مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة للتكاتف مع كافة قطاعات الدولة لدعم البحث العلمي، لافتا ان قدرتنا على معالجة التحديات تأتي بايماننا بأن “بالعلم  نستطيع”.

وفي هذا الصدد، أشاد الوفد بالمنظومة المتكاملة للبحث العلمي بالمعهد، حيث يعد من أعرق المعاهد البحثية المتخصصة ولديه إمكانات بحثية وخبراء متخصصين في المجالات العلمية والتطبيقية المتميزة والتى تستطيع أن تقدم حلول صناعية لمشاكل القطاعات المختلفة بالدولة،
‏‎

شاهد أيضاً

رئيس وزراء مصر يكشف أسباب انقطاع الكهرباء وضعف إمدادات الطاقة

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن حقل غاز في إحدى الدول المجاورة لنا أوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *